تسجيل دخول

×

تسجيل عضوية جديدة

×
230653_0

واصل أبناء القلعة البيضاء تفوقهم على زعيم الثغر، بعدما حقق فوزًا صعبًا بضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة (4-2) في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، ضمن مباريات دور الـ8 بكأس مصر.

وظهر خلال اللقاء تأثر الأبيض بغياب 6 من نجومه، والدفع بعدد من الصفقات الجديدة، وظهر غياب التجانس بين اللاعبين، في الوقت الذي أضاع لاعبو الفريق عدد من الفرص المحققة طوال شوطي اللقاء، ما أدى لتأخر حجز بطاقة الصعود لدور نصف النهائي خلال الـ90 دقيقة، وحسمها عبر ركلات الجزاء ليلاقي فريق سموحة في نصف النهائي.

وحقق فريق الزمالك أكثر من حقيقة هامة خلال هذا اللقاء، يعرضها مصراوي في السطور التالية..

1- المواجهات المباشرة:

أكد فريق نادي الزمالك على سيطرته على نتيجة المواجهات المباشرة مع الاتحاد السكندري ليرتفع عدد مرات الفوز إلى 77 مباراة في المجمل، و13 مرة بكأس مصر.

ولم يحقق الفريق السكندري الفوز على الأبيض منذ 27 شهرًا.

2- دور الثمانية.. لا يشهد خروج الأبيض:

لم يخرج الزمالك من دور الثمانية ببطولة كأس مصر منذ عام 2005، حين ودع البطولة على يد النادي المصري البورسعيدي، عقب الخسارة في بورسعيد 2-1 والتعادل في القاهرة 2-2.

3- الظهور الأول:

استطاع أحمد حسن مكي المنتقل حديثًا من صفوف حرس الحدود تسديد ركلة الجزاء الأخيرة والحاسمة، لتكون بطاقة تعارف له مع جماهير الزمالك في ظهوره الأول بالقميص الأبيض.

كما شارك الظهير الأيسر شريف علاء، المنتقل من نادي المقاولون العرب، كأساسي لاول مرة منذ توقيعه للفريق.

4- فيريرا:

استطاع البرتغالي جوزفالدوا فيريرا، المدير الفني للزمالك، تحقيق فوزه الأول عقب تجديد عقده مع الفريق لمدة موسم آخر.

5- الحارس البديل:

لم يتأثر الفريق بغياب حارس المرمى الأساسي أحمد الشناوي للمباراة الثالثة على التوالي منذ لقاء ليوبار الكونغولي مرورًا بلقائي الكأس مع حرس الحدود والاتحاد السكندري، وسط تألق كبير لمحمود جنش في التصدي ببراعة لركلتي جزاء ساهمت في فوز فريقه.

6- باسم مرسي:

رغم الدور الكبير الذي لعبه مهاجم الزمالك والمنتخب الوطني الهداف باسم مرسي في تحقيق بطولة الدوري العام لهذا الموسم، إلا أنه غاب عن التهديف منذ 29 يوليو الماضي، وبالتحديد لقاء طلائع الجيش بالدوري العام.

ولم يستطع باسم مرسي هزّ شباك منافسيه طوال 20 يومًا منذ لقاء وادي دجلة في الدوري، مرورًا بلقاء ليوبار الكونغولي وانتهاءً بلقائي كأس مصر مع حرس الحدود والاتحاد السكندري.

7- محمود كهربا:

مازالت الكرة تعاند محمود عبدالمنعم كهربا في الظهور الثالث له على التوالي بقميص الزمالك، منذ لقاء ليوبار الكونغولي في الكونفدرالية مرورًا بلقائي الكأس أمام حرس الحدود والاتحاد السكندري، حيث أهدر الوافد الجديد في القلعة البيضاء فرصا مؤكدة وأهدافا رائعة في الوقت الأصلي من الثلاث مباريات، إلا أنه نجح في التسجيل اليوم خلال ركلات الترجيح بعد نهاية الـ90 دقيقة دون زيارة الشباك.

8- ابتسمت ركلات الترجيح:

صعد الزمالك إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس مصر عن طريق ركلات الترجيح لأول مرة منذ أكثر من عام، بعد تأهله للمباراة النهائية في النسخة الماضية من المسابقة على حساب وادي دجلة في نصف النهائي، حيث تسببت ركلات ترجيح كأس السوبر في خسارته اللقب أمام غريمه النادي الأهلي عام 2014.

واصل أبناء القلعة البيضاء تفوقهم على زعيم الثغر، بعدما حقق فوزًا صعبًا بضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة (4-2) في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، ضمن مباريات دور الـ8 بكأس مصر.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الموقع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان جانبى

إعلان جانبى آخر

الأكثر مشاهدة وتعليقاً

الأكثر مشاهدة

الأكثر إعجاباً

الأكثر نقاشاً

مواقيت الصلاة

    بتوقيت مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية

    الفجر
    4:35 AM
    الشروق
    5:54 AM
    الظهر
    11:38 AM
    العصر
    2:55 PM
    المغرب
    5:21 PM
    العشاء
    6:51 PM

أسعار العملات

العملات العربية

العملات العالمية

أسعار الذهب

ساوند كلاود

صورة اليوم

img6

عاهل السعودية يلتقى بأوباما

التقويم الدراسى

المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي للصحيفة بل تمثل وجهة نظر كاتبها


برمجة وتصميم لمؤسسة الإبداع الرقمية